هل تعلم أن

لماذا يقولون يخفي راسه مثل النعامة ؟

2009/03/14
الحقيقة ان النعامة طائر غريب الاطوار لايخفي راسه في الرمال عند الخطر ولكن طبقا للمعتقدات الشعبية إن النعامة إذا فزعت تشعر بالأمان إذا خبأت رأسه في الرمال وفي هذه الحالة يمكن لاي شخص التقدم نحو النعامة واسرها بسهولة.
والحقيقفة غير ذلك تماما إنه لميلاحظ احد ابدا هذه الظاهره فالملجظ أن النعامة لاتخفي رأسها في الرمال وربما كان سبب هذا المعتقد أن النعامة عندما تفزع تسقط على الارض احيانا وتمد عنقها بشكل موازا لسطح الارض وتستلقي غلى الارض هادئه وتراقب ماحولها بانتباه وحذر ولكن عندما يقترب الخطر منها فإن النعامة تفعل ماتفعلة معظم الحيوانات الاخرى وهى ان تنطلق ساقيها للرياح وتهرب .
والنعامة هي احدى الطيور التي لا تستطيع الطيران ولكنها تعوض عن ذلك بقدرتها على الركض بسرعة 150ميل /ساعة وتعتبر النعامة الافريقية اكبر طائر حي ولا يجرؤ اى طائر على الاقتراب منها ويبلغ طول ارتفاع هذه النعامة 2.5مترا ووزنها حولي 130 كيلو جراما.
وتحتل النعامة مركز الصداره في حجم البيض فهي تبيض اكبر بيضه في العالم ويبلغ طول بيضةالنعامةمن15-18 سينتمتر ويبلغ قطرها من 13-15 سينتمتر وتستغرق بيضة النعام حوالي 40 دقيقة ليتم سلقها.
ولتكن هذه الفقره بداية تصحيح المعلومة القائلة إن النعامة تدفن راسها في الرمال عند الشعور بالخطر ...لانهم خدعوك فقالواذلك .