هل تعلم أن

بلاد الاراضي المنخفضة ..

2013/05/04

 

وهذه البلاد تشمل , هولندا , بلحيكا , لوكسمبورج , و قد عرفت بهذا الاسم نظرا"لانبساط اراضيها و انخفاض معظمها عن سطح البحر ..

وهي بلاد في مجملها , صغيرة المساحة .. الا انها من اكثر دول اوربا ازدحاما " ب السكان , و مع هذا فهي من الدول الغنية في اوربا

تتميز هولندا ب اراضيها المنبسطة الصالحة للزراعة .. لذا فهي غنية بمحاصيلها الزراعية و انتاجها الحيواني , و بخاصة الالبان , اذ تحتل هولندا المركز الاول بين دول العالم في انتاج الحليب و البيض .. كما ان لها شهرة عالية في انتاج الزهور ..

و تعتبر بلجيكا ايضا من البلاد الزراعية , ساعد على ذلك وفرة المياة بها ب الاضافة الى خصوبة اراضيها .. لذا ف هي تشتهر بمحاصيلها الزراعية و انتاجها الحيواني الوفير .. و بالاضافة الى ذلك شهدت الصناعة في بلجيكا تطورا " كبيرا " خاصة صناعة النسيج و استخراج المعادن ..

و في جنوب بلجيكا وشمال وشرق لوكسمبورج توجد مرتفعات الاردن ذات الاشجار الكثيفة , و هناك تزدهر صناعة الصلب التي يستخدم الفحم من بلجيكا وخام الحديد من لوكسمبورج ..

عن الموسوعة الثقافية

الموسوعة الثقافية هى موسوعة تضم اخبار و معلومات فى جميع المجالات المختلفة و احدث الاخبار و اختبارات و الغاز تناسب جميع الاعمار

القائمة البريدية
جميع الحقوق محفوظة © 2023
الموسوعة الثقافية تمت بدعم ورعاية رمضان النمران (ابو وائل)