هل تعلم أن

أين يوجد ( 24 ) ولاية باسم ســــالم ؟

2011/08/12
في امريكا

"سالم" مدينة أمريكية تعتبر قبلة السحرة و مكان تجمعهم..فيها يعيش أكثر من 20 الف ساحر..يتمتعون بحقوق لا يجدونها فى أى ولاية أمريكية أخرى..و فى هذه المدينة التى تقع بولاية "بوسطن" يقام إحتفال سنوى كبير يتصل خلاله الأهالى بالموتى من أقاربهم و أصدقائهم. حكاية هذه المدينة غريبة..و التفاصيل أشد غرابة.

فى نفس المكان الذى شاهد شنق 600 ساحرة منذ 3 قرون يتجمع آلاف السحرة مع أهالى مدينة "سالم" بولاية "بوسطن" الأمريكية فى قلب الليل فى واد كبير يقع على أطراف المدينة فى اليوم الأول من نوفمبر لحضور "عيد الإحتفال بالموتى" أو عيد "سمهان" حيث يسود الصمت.. صمت القبور ليسمح بالإتصال المباشر بين المتواجدين و أرواح الموتى الهائمة..هذه المدينة التى تتخذ السحر مهنة أساسية و شعارا لها فهى تعترف بمقولة "أنت ساحر..إذن أنت مواطن فى مدينتنا" و يتمتع السحرة فيها بالحقوق القانونية و الدستورية لممارسة حميع أنواع السحر.
و فى هذا الإحتفال تكثر الأشياء المثيرة فإذا سرت فى المدينة ترى " قرع العسل" فى كل نوافذ البيوت على شكل "جماجم الموتى".. كما ترى جثثا متحجرة لموتى و صورا لنساء شريرات مخيفات..
و السحرة فى أنحاء ولايات أمريكا تبلغ أعداهم عدة ملايين إلا أن حوالى 20 ألف ساحر يتركزون فى مدينة "سالم" وحدها و ينتمون لجمعيات أو طوائف أو أحزاب و كل هؤلاء السحرة يلتفون فى النهاية حول "كبير أو كبيرة الساحرات".
و من الصعوبة معرفة العدد الحقيقى للسحرة فى "سالم" لأن أعدادا كبيرة منهم يفضلون التجمع سرا و لا يعلنون عن أنفسهم كسحرة خارج مدينتهم خوفا من نظرة الناس السيئة لهم.
و تقول كبيرة المنجمات فى "سالم"أنها تحتفظ بسلطة تعليم أسرار السحر الأكثر فاعلية للساحرات الجدد و ليقمن بممارسته بعد ذلك تبعا لقدرة كل واحدة منهن.
و هناك شعار للسحرة يرفعونه فى "سالم" وهو "إفعل ما تشاء لكن بشرط ألا تؤذى الآخرين".

ملف:Salem Witch trial engraving.jpg

محاكمات السحارات فى سالم فى امريكا سنة 1692