في مثل هذا اليوم

يوم شهر
  • سنة-2018 : صلاح بن جمال خاشقجي يعلن عن استقبال واجب العزاء في والده جمال خاشقجي، رحمه الله، في منزل الفقيد رحمه الله بجدة ... تلميح
 
حجم الخط + | -
لدى كل إنسان فضول لمعرفة شعره ولونه , ولماذا يصبح رمادياً ؟ ولماذا يكون بعض الشعر مجعداً ؟ . إلى الآن لا يزال العلماء لا يملكون الإجابة الكافية عن هذه الأسئلة .. ولكن إليك توضح بعض الأشياء عن الشعر . " إن جذر الشعر يحتوي على خلايا تضم صبغيات , وهذه الخلايا يمكنها أن تتكاثر وتتحول باتجاه الأعلى مع جسم الشعرة ثم تموت وتبقى الحبيبات الصبغية في الشعرة وهذه الحبيبات الصبغية تحتوي على ظلال اللون البني ومن اللون المائل للاحمرار إلى اللون الأسود". فالتركيب القرني للشعرة الذي توجد منه الصبغيات أصفر اللون وامتزاج الخلايا الصبغية مع المادة القرنية هو الذي يعطى الشعرة لونها .
ويختلف الشعر في تركيبه بالختلاف الناس فإذا ما قطعنا الشعرة عرضياً ودرسناها تحت المجهر فإننا نجده ذات شكل محدد مستدير ومسطح , أو بيضوي أو اهليجي أو على شكل الكلية , وهذا الشكل يحدد نوع الشعر ,فكلما كان شكله مسطحاً , كان الشعر مجعداً , وإذا كان شكله مستديراً . كان الشعر كثيفاً وأملساً . أما الشعر الاهليجي , والشعر الذي له شكل الكلية , فيكون مجعداً قصيراً ويدعى أحياناً " الصوفي" وهو صفة معينة تتمتع بها الأجناس السوداء .
أما الشعر ذو الشكل البيضوي فيكون متموجاً ومجعداً , أو ناعماً حريرياً .
أضف إلى yahoo أضف إلى simpy أضف إلى reddit أضف إلى digg أضف إلى del.icio.us أضف إلى facebook
..................................................................................
الكاتب: الادارة التاريخ: 2007/06/12
طباعة المقال  


أضف تعليق:

احجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات


  
الاسم :
البريد :
التعليق :
 
اكتب ما بالصورة اعلاه : captcha