في مثل هذا اليوم

يوم شهر
  • سنة-1970 : الفريق حافظ الأسد قائد الانقلاب في سوريا يشكل وزارة جديدة من 26 وزير وإحتفظ فيها لنفسه بوزارة الدفاع.
  • سنة-2015 : - مسلحون يحتجزون 170 شخصًا في فندق راديسون بلو في باماكو بمالي.
  • سنة-2013 : ظهور جزيرة نيشينو الواقعة في المحيط الهادئ والتابعة لليابان بعد ثوران إحدى البراكين في المحيط.
 
حجم الخط + | -

الرئيسية » سؤال وجواب »  لمـاذا و كيـف و من و متى ؟

لماذا هناك ناطحات سحاب كثيرة في نيويورك ؟

إن السبب في كثرة السحاب في مدينة نيويورك يعود إلى أن هذه المباني الضخمة الهائلة , تؤوي المئات من البشر في طبقات المتعددة , في حين إنها لا تشغل نسبياً مساحة صغيرة من الأرض , ونيويورك تفتقر إلى الأرض .
تقوم ناطحات السحاب في قلب مدينة نيويورك , وسط نشاطاتها التجارية والمالية والترفيهية , وكلها مكدسة في منطقة مساحتها عشرة أميال , على النصف الأدنى من جزيرة مانهاتن , بين نهري هدسون والشرق , وضيق الحيز يجعل قيمة الأرض مرتفعة جداً , وبالتالي بات تشييد المباني الشاهقة ضرورة ملحة .
وجزيرة مانهاتن على شكل لسان , ومكونة من حجز الغرانيت أو الصوان , وتتجمع ناطحات السحاب في مجموعتين كبيرتين , المجموعة الدنيا تقع على الطرف الجنوبي من الجزيرة وتشرف على خليج نيويورك العلوي باتجاه المحيط الأطلسي ,وتؤلف الصورة الظلية الشهيرة لنيويورك وهي الصورة الظلية للمباني والجبال كما تبدو على خلفية السماء وتستقبل الزائرين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن البواخر . وتضم هذه المجموعة ناطحة السحاب المعروفة وولويرث (792 قديماً ) وبنك مانهاتن (900 قديم ) .
أما المجموعة العليا من ناطحات السحاب فتقع على منتصف الطريق من الجزيرة من الجهة العليا , في القسم المعروف باسم " وسط المدينة " . وهنا تنتصب أعلى ناطحات السحاب الأمريكية على الأطلاق " امبايرستيت بلدنغ " ذات الطبقات المائة و الاثنين , وترتفع 1472 قدماً , وغالباً ما تكتنف قمتها السحاب , وبالقرب منها تقوم ناطحة السحاب كرايزلر وعلوها 10490قديماً .
أضف إلى yahoo أضف إلى simpy أضف إلى reddit أضف إلى digg أضف إلى del.icio.us أضف إلى facebook
..................................................................................
الكاتب: الادارة التاريخ: 2007/06/11
طباعة المقال  


أضف تعليق:

احجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات


  
الاسم :
البريد :
التعليق :
 
اكتب ما بالصورة اعلاه : captcha