في مثل هذا اليوم

يوم شهر
  • سنة-1842 : توقيع معاهدة وبستر-أشبرتون.
  • سنة-70 : الإعتقاد بتدمير هيكل سليمان بالقدس على يد الرومان.
  • سنة-2012 : الرئيس السوري بشار الأسد يعين وزير الصحة وائل الحلقي رئيسًا للوزراء وذلك بعد أيام من انشقاق رئيس الوزراء السا ... تلميح
 
حجم الخط + | -

كل من يطالع الروايات البوليسية , أو يتردد إلى دور السينما , أو يشاهد برامج التلفزيون , لا بد أنه سمع بسكوتلند يارد – أو شرطة لندن , وبخاصة دائرة التحري فيها . وعندما يتلفظ المرء بهاتين الكلمتين "سكوتلند يارد" , فإنما يفكر من فوره بشرطي فعال , إما يرتدي زياً عسكرياً , أو زياً عادياً , يشترك دوماً في حرب لا هوادة فيها ضد الجريمة .


وسكوتلند يارد هي المقر العام لقوة الشرطة في العاصمة لندن , وهي الأكبر من نوعها في بريطانيا العظمى . وتتألف هذه القوة من زهاء 16ألف شخص ,مسؤولين عن منطقة مساحتها نحو من 735ميلاً مربعاً, وعدد من السكان يناهز 8ملايين نصف المليون , يعيشون في منطقة يبلغ قطرها حوالي 15ميلاً تشيرنغ كروس .


تقوم سكوتلند يارد بخدمات كثيرة لمنطقة العاصمة الفسيحة الأرجاء , فضلاً عن توفير رجال الشرطة العاديين والتحريين معاً . وهي مسؤولة عن شؤون السير في لندن , وترخص لسائقي السيارات العامة (التكسي) , وتراقبهم مع سيارتهم كما تراقب كل سيارات الأوتوبيس وتشرف على سائقيها . وتتورط في شؤون الدفاع المدني , والبنايات , والملفات المفقودة , وتسجيل الأجانب , وتحتفظ بسجلات الجرائم والمجرمين في البلاد ككل , ولكنها لا تتدخل في القضايا الإجرامية خارج لندن ما لم تطلب دوائر الشرطة المحلية صراحة تدخلها .


إن تاريخ سكوتلند يارد لمشوّق حقاً .منذ حوالي الأنف سنة ,منح الملك إدغار الإنكليزي الملك كينيث الاسكتلندي , قطعة أرض بالقرب من قصر وستمنستر , في لندن , وطلب منه أن يبني قصراً هناك ,ويقوم بزيارته كل سنة لكي يقدم الولاء إلى ممكلة اسكتلندا .


وشيد الملك كينيث القصر هناك , وراح يقيم فيه كلما قام بزيارة انكلترا! وبقي القصر ملكاً للملوك الاسكتلنديين , وبات يعرف من سكان لندن باسم "سكوتلند" .


ولما توفيت الملكة اليزابث الأولى السنه 1630, وأصبح الملك دجيمس السادس الانكليزي ملك انكلترا واسكتلندا , باسم دجيمس الأول , لم يعد لهذا القصر أي غاية . ولذا قسم إلى فنانين أو ساحتين – واللفظة الإنكليزية لذلك هي "يارد" – وبات يعرف منذ ذاك بـ"سكوتلند يارد الكبير" و "سكوتلند يارد الأوسط" , واستخدم مبان حكومية .


أضف إلى yahoo أضف إلى simpy أضف إلى reddit أضف إلى digg أضف إلى del.icio.us أضف إلى facebook
..................................................................................
الكاتب: الادارة التاريخ: 2007/06/11
طباعة المقال  


أضف تعليق:

احجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات


  
الاسم :
البريد :
التعليق :
 
اكتب ما بالصورة اعلاه : captcha