في مثل هذا اليوم

يوم شهر
  • سنة-2018 : استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين.. ⁧‫#جدة‬⁩ تجمع بين رئيسي ⁧‫#إريتيريا‬⁩ و ⁧‫#جيبوتي‬⁩ في قمة مصالحة ... تلميح
 
حجم الخط + | -
لقد أهتم الإنسان بمظهره9نتذ القديم , وأراد أن يكون جميلاً , لذلك صنع ألبسة من جلود الحيوانات وزينها بالخرز والحجارة , وحتى إنه استخدم لحاء النبات وأوراق الأشجار والقش والريش في الملابس .
وفي اعتقاد الإنسان القديم إن الملابس لها خواص سرية تحميه من أرواح الشياطين التي تبتعد عنه . وفي العصور الجليدية ارتدى الإنسان فراء الحيوانات التي تحفظ له حرارة جسمه , وهذه الطريقة تقوم على جمع جلود الحيوانات , واحدث فتحات فيها , وإدخال قشور من الجلد لتربط قطع الفراء مع بعضها , مما يساعد في ثباتها على الجسم .
ثم تعلم الإنسان تلييف الجلد عند ارتدائه . ومنذ حوالي (4) آلاف إلى (5) آلاف سنة اخترعت الإبرة التي أصبحت مادة أساسية في صنع الثياب . ثم تعلم كيفية تجديل الصوف وشعر الحيوانات لتنسج الملابس منه . وقد نسج المصريون أقمشة خفيفة من الكتان والقطن وذلك لوجودهما في وادي النيل .
أما في الأماكن الباردة فكانت الملابس تغطي الجسم لتحافظ على طهرته وتحميه من العوامل الجلدية , فوجدت البنطلونات والعباءات الدافئة والواقية من البرد.
ومع تقدم البشر والإتصال بين أنحاء العالم تطورت الأزياء , وأصبح لكل طبقة اجتماعية زي خاص بها . فالطبقة الدنيا إتخذت الزي الفضفاض السهل ,. أما الطبقة الغنى فاختارت الثياب التي تدل على رقيها وذوقها الخاص بها.
أضف إلى yahoo أضف إلى simpy أضف إلى reddit أضف إلى digg أضف إلى del.icio.us أضف إلى facebook
..................................................................................
الكاتب: الادارة التاريخ: 2007/06/02
طباعة المقال  


أضف تعليق:

احجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات


  
الاسم :
البريد :
التعليق :
 
اكتب ما بالصورة اعلاه : captcha