في مثل هذا اليوم

يوم شهر
  • سنة-2009 : فوز المنتخب الجزائري على المنتخب المصري في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل لكأس العالم أجريت بالسودان
  • سنة-1993 : حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تتفق مع نيلسون مانديلا وزملائه على دستور انتقالي.
  • سنة-2017 : اليوم الوطني في سلطنة عمان
 
حجم الخط + | -

الرئيسية » الموسوعة »  تاريخ الدول

ڤرناسي , الهند (من اقدم مدن العالم )

Earliest inhabitation: 1,000 BC - سكنت 1,000 عام قبل الميلاد



معلومات عنها

ڤارانسي Vārāṇasī (بالهندي: वाराणसी, بالاوردو: وارانسی, IPA: [βɑrɑɳɐsiː]), وتعرف أيضاً باسم بنارس Banares، Benares، أو Benaras (بالهندي: बनारस، بالاوردو: بنارس}} )، أو كاشي Kashi أو Kasi (بالهندي: काशी، بالاردو: کاشی)، هي مدينة هندية مقدسة لدى الهندوس تقع على ضفاف نهر الگنج في ولاية اوتار پرادش الهندية. وهي أحد أقدم المدن المتصلة السكنى بالعالم, ويعود تاريخها إلى آلاف السنين من عصر حضارة سومر. المدينة تُدعى كاشي, "المضيئة" في ريگڤيدا. وكثيراً ما يشار إليها بلقب "مدينة المعابد والعلم."
بنارس هي مدينة هندية ويقع فيها نهر گنج المقدس والذي يعتبر قبلة لكثير من الهنود للإستحمام فيه لتطهير الجسد والروح معا كما تستلزم شعائر بعض الديانات لديهم. وأصبحت بنارس هي المدينة المقدسة للهند.
تقع على حافة مرتفع رملي على ضفاف نهر الجانج. تشمل منتجات المدينة الشالات، والساري، والأقمشة المُطرزة بالذهب والأواني النحاسية المصنعة بالمطارق اليدوية وكذلك الحلي الذهبية والفضية. وتشتهر مدينة فاراناسي بتصنيع المنسوجات الحريرية على وجه الخصوص.
يعتبر نهر الجانج من أكثر المناظر جاذبية في مدينة فاراناسي ويأتي إليه الهندوس من مختلف أجزاء الهند بغرض الزيارة وللاستحمام بمائه؛ فهم يعتقدون أن ماءه مقدس. وقد قاموا بتشييد دَرَج على طول نهر الجانج يُدعى غاتس، يستعملونه للاستحمام قبل أداء صلواتهم اليومية. يؤم المدينة حوالي مليون زائر سنويا. كذلك تشتهر مدينة فاراناسي بمعابدها الكبيرة والأديرة والقصور. وتضم المدينة مباني جامعة بنارس الهندوسية وكليات أخرى.

أضف إلى yahoo أضف إلى simpy أضف إلى reddit أضف إلى digg أضف إلى del.icio.us أضف إلى facebook
..................................................................................
الكاتب: Nourah  T التاريخ: 2011/08/10
طباعة المقال  


أضف تعليق:

احجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات


  
الاسم :
البريد :
التعليق :
 
اكتب ما بالصورة اعلاه : captcha